رائع


    مرض الربو وسبل الوقاية منه

    شاطر

    naima1985

    المساهمات : 35
    تاريخ التسجيل : 23/09/2010

    مرض الربو وسبل الوقاية منه

    مُساهمة  naima1985 في الأربعاء مارس 02, 2011 2:17 pm

    ربو هو مرض مناعي يؤدي لقصور في عمل الجهاز التنفسي، وتكون به مجاري الهواء ضيقة جداً، فيعيق مرور الهواء من وإلى الرئة، مما يسبب سعالاً جافاً، وصدور صوت أثناء التنفس، وضيق التنفس، وهي ما تسمى أزمة الشعب الهوائية أو الأزمة القلبية «الربو القلبي»، وله أعراض الربو العادية نفسها مع وجود التهاب بمجرى الهواء، والتي تحدث عند تراكم السوائل بالرئة.

    في هذا الحوار نسلط الضوء على الربو الناتج عن الشعب الهوائية مع الدكتور دانيس هاردي من مركز مانشستر في دبي: ما هو مرض الربو؟ ـ هو مرض تنفسي ينتج عن التهاب في الشعب الهوائية، ويؤدي إلى تضيق هذه الشعب، ويظهر على شكل نوبات من السعال، وضيق في النفس. ما هي أسباب الربو عند الأطفال وكيفية الوقاية منها؟ ـ أسباب الربو الرئيسية عند الأطفال هي الانتانات الفيروسية مثل بعض الفيروسات التي تسبب الزكام والحساسية «مثل الغبار، ووبر القطط، ودخان السجائر، والهواء البارد»، كما أن الشدة النفسية تلعب دوراً في إثارة نوبات الربو وكذلك الجهد الفيزيائي.


    أما الوقاية فتكون أحياناً بالوقاية من العامل المسبب، أو تجنب الجهد الفيزيائي، وكذلك استعمال الستيرويدات عن طريق الاستنشاق تفيد في الوقاية من نوبات الربو خصوصاً في الحالات المتوسطة والشديدة، وهناك فئة جديدة من الأدوية هي عبارة عن حبات تؤخذ عن طريق الفم تقلل من نوبات الربو، ويمكن إعطاؤها من عمر صغير، وفي أعلب الأحيان كثير من حالات الربو تزول من الأطفال عند سن البلوغ أو في مرحلة الشباب.
    استطاع الدكتور محمد الهاشمي علاج مرض الربو بفضل الله تعالى ومجهوداته الجبارة في مجال التداوي بالأعشاب الطبيعية.
    [b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 7:16 am