رائع


    فوائد العسل

    شاطر

    تصويت

    الصحة

    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 

    مجموع عدد الأصوات: 0

    nouna60

    المساهمات : 7
    تاريخ التسجيل : 23/09/2010

    فوائد العسل

    مُساهمة  nouna60 في الخميس أكتوبر 14, 2010 4:48 am

    يتوفر العسل الحر على فوائد كثيرة فهو يعتبر مادة غذائية عالية القيمة نظرا لقدرته على الهظم السريع وكدا فإن العسل يقوم بتعويض السكريات المستهلكة بسبب المجهود الجسماني أو الذهني الذي يبذله الشخص .وقد أتبتث الدراسات أن له دورا أساسيا في تقوية القلب حيث أن الجلوكوز يأثر بشكل مباشر على عضلات القلب بتعويضها الدائم لما تفقده أثناء عملها الدائم ويزيدها بذلك قوة وصلابة .زيادة إلى ذلك فإن العسل يلعب دورا فعال في تنظيم ضغط الدم وزيادة القوة والطاقة عند الممارسة الرياضة بصفة عامة ويستعمل حتى للتحلية بالنسبة للأطفال لاحتوائه على كمية قليلة من البروتين وكما يحتوي على أنواع كثيرة من المعادن وهو في نفس الوقت مطهر للأمعاء وملين وملطف وأخيرا اكتشف قدرة العسل على علاج الكثير من الأمراض منها :
    1) اضطرابات الجهاز الهضمي حيث يعمل العسل على إلغاء الحموضة الزائدة في المعدة والتي تؤدي غالباً إلى القرحة وقد استعمل كثيراً من الأطباء العسل في علاج قرحة المعدة والاثنى عشر.
    2) ثبت أن للعسل تأثير قوياً لمرض الكبد لاحتوائه على الجلوكوز حيث يزيد مخزون الكبد من السكر وينشط عملية التمثيل في الأنسجة.
    3) يفيد العسل في علاج التهاب الجفون والقرنية وتقرحها.
    4. ) ثبت من التجارب العديدة أن مرضى السكر تنخفض نسبة السكر في دمائهم فتصبح كما في الأصحاء إذا تناولوا العسل، والسبب في ذلك وجود مادة مؤكسدة تجعل تمثيل سكرة أكثر سهولة في الجسم فلا يظهر نسبة مرتفعة في الدم.
    5) ولقد ثبت فائدة العسل تماماً إذا كان مرض البول السكري لا يرجع إلى انعدام الإنسولين تماماً وإنما يرجع إلى صعوبة تنبيه الخلايا التي تفرزه في الدم.
    6) اكتشف الباحثون أحد الأحماض الدهنية في العسل توقف انقسام الخلايا النشطة وبهذا تكون هذه المادة مضادة للسرطان حيث توقف نشاط خلايا السرطان العديدة الانقسام.
    7) العسل يشبه المضادات الحيوية إذ له القدرة على إبادة الكثير من الميكروبات والفيروسات والفطريات.
    Cool استعمل العسل في علاج كثير من الأمراض الجلدية المختلفة.
    وهناك الكثير من الأمراض لم يتم ذكرها كان العسل هو العنصر الأساسي في شفاءها لهذا يستعمله الدكتور محمد الهاشمي في جميع خلطاته لعلاج كل الأمراض المستعصية .


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 7:15 am